admin

نصائح لأصحاب الكروش

In الرشاقة والريجيم on 8 ديسمبر 2010 at 6:31 م

نصائح لأصحاب الكروش

اليك هذه الوصايا العشر للتخلص من الكرش ولو التزمت بها في طريقة تناول الطعام فستكون لك حارسًا في ألا تملأ بطنك ومعدتك بدون حدود وستساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام.

1- تناول 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أى سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.

2- تناول الجريب فروت أو خل التفاح قبل تناولك للطعام فيقلل إحساسك بالجوع ويحد من تناولك للطعام.

3- ابدأ طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل، فتقلل من تناولك للأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساساً بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها قليلة.

4- احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تأخذ وقتًا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدى إلى الشبع مع أقل كمية من الطعام.

5- تناول وجبتك ببطء شديد -أكثر من 20 دقيقة- فتصل إلى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملأ معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فالأكل بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصل إلى مرحلة الشبع.

6- قطع الطعام إلى قطع صغيرة، وكل قطعة قطعة، فقد وجد أنك تشبع بعد أكل عدد معين من القطع، وليس بعد كمية معينة من الطعام.. أى أن عدد الطلعات من الطبق إلى الفم أهم من الكمية في إعطائك الإحساس بالشبع.

7- استعمل أدوات المائدة الخاصة بالأطفال، بمعنى أن تكون الأطباق والملاعق والشوك والسكاكين صغيرة جدًاً، فهذا يقلل من تناولك للطعام وفي الوقت نفسه يزيد من إحساسك بالشبع.

8- ضع الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعملها فيها ثم امضغ الطعام جيدًاً ثم عاود استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا، ويمكنك أن تستريح دقائق في وسط تناول الطعام.

9- اجعل الأواني الكبيرة المملوءة بالطعام بعيدة عن المائدة ويتم الغرف في المطبخ ثم ينقل الطعام إلى المائدة مع إبعاد النظر بقدر الإمكان عن الطعام بصفة عامة.

10- لا تقذف في فمك أى طعام جديد قبل أن تبلع تمامًا ما في فمك من الطعام وتجنب تناول الطعام واقفًا وتناوله وأنت في هدوء واسترخاء

أقوى رجيم تخسيس

In الرشاقة والريجيم on 8 ديسمبر 2010 at 6:30 م
الرجيم المتنوع (22)
السبت

الافطار : 3 تمرات + كوب ماء مضاف اليه ملعقة عسل
الضحى : عصير برتقال بدون سكر
الغداء :
- عصير ليمون بدون سكر+
- طبق سلطة كبير مكون من ( خس – بقدونس – خيار – طماطم – جزر – بنجر – بصل اخضر – ليمون – ملعقة خل)+
- ربع فرخة أو 2 سمكة مشوية أو قطعة لحمة أو علبة تونة بدون زيت مضاف اليها ليمون

المغرب : حبة فاكهه واحده ( برتقال – جوافة – تفاح – كيوى)
العشاء : كوب زبادى بدون وش أو كوب لبن رايب مضاف اليه ملعقة شمر ناعم وملعقة رده ناعمة

الأحد

الفطور: 2 ثمرة فاكهة (برتقال – جوافة – موز)
الضحى : عصير ليمون بدون سكر
الغداء :
-عصير برتقال بدون سكر+
- طبق سلطة كبير مكون من ( خس – بقدونس – خيار – طماطم – جزر – بنجر – بصل اخضر – ليمون – ملعقة خل)+
- طبق ارز صغير (من 3-4 ملاعق فقط)

المغرب : كوب من الشاى الأخضر المضاف اليه نعناع اخضر
العشاء : طبق فول مطبوخ بالطماطم والتوم والكمون

الاثنين

الفطور : كوب شاى بحليب بدون سكر + 2توست رجيم أو 3 بقسماط
الضحى : كوب من الكمون المغلى ويشرب دافى
الغداء :
- ثمرة فاكهة+
- 2 سمكة مشوية + ربع رغيف عيش بلدى+
- طبق سلطة كبير مكون من ( خس – بقدونس – خيار – طماطم – جزر – بنجر – بصل اخضر – ليمون – ملعقة خل)

المغرب : حبة فاكهه واحده
العشاء : طبق كبير من سلطة الخضار المشكل

الثلاثاء

الفطور : سلطة فواكه (برتقال – فراولة – جوافة – تفاح)
الضحى : عصير ليمون بدون سكر
الغداء:
- كوب شاى بليمون+
- كمية من الخضار المشكل+
- 2 حبة بطاطس مهروسة بزيت زيتون ومضاف اليها الملح والكمون

المغرب : عصير برتقال
العشاء: كوب لبن رايب او 2علبة زبادى بدون وش

الأربعاء

الفطور: قطعة جبنة قريش مضاف اليها ملعقة زيت زيتون
الضحى : عصير برتقال بدون سكر
الغداء:
- عصير ليمون بدون سكر+
- طبق فول مطبوخ بالطماطم والتوم والكمون+
- طبق سلطة كبير مكون من ( خس – بقدونس – خيار – طماطم – جزر – بنجر – بصل اخضر – ليمون – ملعقة خل)

المغرب: عصير ليمون بدون سكر
العشاء :
2 بيضة مسلوقة + ربع رغيف عيش بلدى

الخميس

الفطور : طبق فول مطبوخ بالطماطم والتوم والكمون
الضحى : عصير ليمون
الغداء :
- ربع فرخة+
- طبق سلطة كبير مكون من ( خس – بقدونس – خيار – طماطم – جزر – بنجر – بصل اخضر – ليمون – ملعقة خل)+
- طبق خضار مطبوخ نى فى نى

المغرب : برتقالة
العشاء :
كوب زبادى بدون وش أو كوب لبن رايب مضاف اليه ملعقة شمر ناعم وملعقة رده ناعمة

الجمعة

الفطور : 2 ثمرة موز
الضحى : حبة واحدة من الخيار
الغداء :
- طبق سلطة كبير مكون من ( خس – بقدونس – خيار – طماطم – جزر – بنجر – بصل اخضر – ليمون – ملعقة خل)+
- 3 ملاعق من المكرونة المسلوقة والمضاف اليها قليل من الصلصة

المغرب : حبة فاكهه
العشاء : 2 بيضة مسلوقة + ربع رغيف

القضاء علي الكرش والارداف

In الرشاقة والريجيم on 8 ديسمبر 2010 at 6:30 م

القضاء علي الكرش والارداف

طرق تخسيس منطقة الأرداف والمؤخرة أو المقعدة
الحل الأكيد لتخسيس منطقة الأرداف والمؤخرة أو المقعدة،رق تخسيس منطقة الأرداف والمؤخرة أو المقعدة
إتبع النصائحالتالية:

المرحلة الأولى:
1- المشي لمدة زمنية تزيد عن ساعة يوميآ
مع الإنتباه إلى التدريج حيث تبدء بالسيرلمدة 15 دقيقة في أول يوم، ونبدأ بزيادة دقائق معدودة مع كل يوم حتى تصل لأكثر من 60 دقيقة دون حدوث أية مضاعفات أو اجهاد عضلي.
2-إستلقي على الظهر مع رفع الساقين بالتبادل 10 مرات لكل ساق على حدةوهذا التمرين يفيد للأطراف السفلية.
3-استلقي على الجانب الأيمن وارفع الساق اليسرى 10 مرات وبالعكس.
4-
استلقي على الوجه ورفع الساقين لأعلى بالتبادل 10 مراتلكل ساق، مع ملاحظة أن تتم هذا التمرين والساق مفرودة ممدة تماما دون ثني الركبة،ويكرر التمرين يوميا لمدة 15 يوما.

**هناك أيضآ تمرينأخرى مفيدة كثيرآ**

أ)اللعب على العجلةالرياضية.
ب)الجلوس على الأرض مع فرد الرجلين أمامك، ثمالتحرك على الأرض بالمقعدة وليس برجليك، حيث إن احتكاك هذه المنطقة بالأرض يساعدعلى تخسيسها، ولكن يحتاج هذا التمرين للمداومة عليه لفترات طويلة.
ت)النوم على الأرض، وثني الركبتين مع تثبيت القدمين في الأرض، ثم الارتفاعبالجزء السفلي من الجسم بالمقعدة بدون استخدام اليدين في الرفع، وتظل كذلك لفترةتزيد بزيادة قدرتك على التمرين.

المرحلة الثانية:

وهي الاستلقاء الجانبي بالإتكاء على المرفق وسند الرأس على كف اليد بحيث يتمرفع الساقين معا، ويتم تدريب الساق السفلى فتحا وضما مع ثبات الطرف العلوي(الساقالعلوية) مرفوعا بزاوية 45 درجة ونعد 10 عدات ثم يتم التغيير للوضع العكسي ونعد 10عدات أيضا.

استمر على هذه التمارينيومياً، وستظهر نتائج واضحة خلال 3 أشهر من بداية التمارين بشرط عدم كسر النظام.

النظامالغذائي:

وهو نظام متوازن قليلالسعرات:

1- شرب اللبن أو الحليبالمنزوع الدسم.
2-تناول الفواكهالطازجة.
3-تناول الخضراوات الطازجةبدون إضافة ملح (يمنع العدس والفاصوليا واللوبيا)
4-شرب العصائر غير محلاة.
5- تنال الخبز بدون سمن أو زبد.
6-تناول اللحوم البيضاء (وليست الحمراء) على أن تكون مشوية ومنزوعةالجلد وبدون أي دهون أو ملح أو صوص أو كاتشب.(يمنع تناول الكبدة أو الكلاوي أوالقلب أو المخ).
7-تناولالأسماك.
8-تحضير الشوربة بدونملح.
9-التخفيف من الحلويات.

العلاجالطبي:

يوجد حاليًا جلسات خاصةلإنقاص مناطق معينة بالجشم ولكن بعد أن يكون قد تم إنقاص الوزن بصفة عامة بواسطةالمتابعة مع الطبيب.

ومن هذه الوسائل:

1- الجلسات الحرارية مع استخدام أنواع معينة من الصابون والكريماتالطبيعية التي تحتوي على الطحالب البحرية التي تؤدي إلى زيادة حرق الدهون وتجنبإختزانها بالمنطقة الموضوعة عليها،
2-يوجد بعض الأجهزة الحديثة التي تساعد على التنسيق العضلي وعدمإبداء السمنة المفرطة في هذه المناطق مثل :السيور والذبذبات المغناطيسية وأجهزة Health tronic.

اخيرآ ينصح بإرتداء شورت الساونا فهومفيد لكن يجب ألا يستخدم طوال اليوم أو أثناء النوم؛ لأنه يؤدي إلى ترهلالعضلات.

إذا إتبعت هذه النصائح بحذافيرها ستجد فرقآ واضحآ خلال 3 أشهر

qtl { position: absolute; border: 1px solid #cccccc; -moz-border-radius: 5px; opacity: 0.2; line-height: 100%; z-index: 999; direction: ltr; } qtl:hover,qtl.open { opacity: 1; } qtl,qtlbar { height: 22px; } qtlbar { display: block; width: 100%; background-color: #cccccc; cursor: move; } qtlbar img { border: 0; padding: 3px; height: 16px; width: 16px; cursor: pointer; } qtlbar img:hover { background-color: #aaaaff; } qtl>iframe { border: 0; height: 0; width: 0; } qtl.open { height: auto; } qtl.open>iframe { height: 200px; width: 300px; }

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.