admin

أطباء يكشفون عن نظام غذائي يحمي القلب

In النظام الغذائي، امراض القلب، ارتفاع ضغط الدم on 10 أكتوبر 2010 at 6:15 م

كشف عدد من الأطباء عن نظام غذائي يساعد علي تجنب الإصابة بأمراض القلب‏,‏ وباتباع هذا النظام يومياً‏,‏ فإنه يمكن أن يخفض فرص الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة‏20%.‏ ووفقاً لما أصدرته جمعية القلب الأمريكية.

وأوضح الأطباء أن هذا النظام يمكنه تخفيض ضغط الدم العالي وتقليل مستوي الكوليسترول الضار المتسبب في ضيق الأوعية الدموية القلبية‏.

وفي هذا الاطار‏,‏ أشار الاطباء إلى أن الغذاء الغني بالفواكه والخضراوات ومنتجات الحليب قليلة الدسم والحبوب مع قشورها والمكسرات والأسماك والطيور ربما تسهم في اقصاء مخاطر الإصابة بأمراض القلب باعتبارها مصدراً جيداً للبروتين الأقل تشبعاً بالشحوم من اللحوم الحمراء‏,‏ حيث تحتوي اللحوم البيضاء على نسبة أكبر من “أوميجا ‏3‏” التي تسيطر علي احتقان الشرايين وأحياناً تحكم السيطرة على احتقان القلب نفسه‏.

وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين اعتمدوا في نظامهم الغذائي علي الفواكه والخضراوات‏ 5‏ مرات يومياً تنخفض لديهم نسبة الإصابة المحتملة بأمراض القلب بنسبة‏ 7%‏ بينما انخفضت النسبة إلى النصف لدى الاشخاص الذين أضافوا شرائح السلمون إلى النظام الغذائي نفسه الغني بالخضراوات والفاكهة‏.‏ أما أولئك الذين اتبعوا الغذاء الأمريكي التقليدي الغني بالدهون والأملاح فإن نسبة الإصابة المحتملة لديهم مستقبلاً بأمراض القلب وصلت إلى‏ 18%.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: