admin

الأمريكيون يظنون أنهم أكثر نحافة من الحقيقة

In مقالات طبية، مرض السمنة on 10 أكتوبر 2010 at 6:28 م

كشف استطلاع جديد للرأي ان عدداً كبيراً من الأمريكيين لا يعون وزنهم الحقيقي وغالباً ما يظنون انهم أكثر نحافة مما هم في الحقيقة.

وذكر موقع “هيلث دي نيوز” الأمريكي أن استطلاعاً أجراه بالاشتراك مع مؤسسة “هايس إنتراكتيف” طلب من المستطلعين فيه الإعلان عن وزنهم وطولهم لاستنتاج مؤشر كتلة الجسم، ثم طلب منهم تحديد الى أي فئة من أصحاب الوزن ينتمون.

وبين الاستطلاع الذي شمل 2418 راشداً وأجري عبر الإنترنت ان 30 % من أصحاب الوزن الزائد يعتقدون ان حجمهم طبيعي في حين ان 70 % من الذين يصنفون بدناء يعتقدون انهم يشكون من بعض الوزن الزائد.

وأظهر الاستطلاع ان بين أعضاء المجموعة الأكثر وزناً، يقول 60 % من الذين يعتبرون بدناء بشكل مرضي ان بدانتهم عادية، وأن 39 % يعتبرون ان لديهم بعض الوزن الزائد فقط. واعتبر الخبراء ان هذه النتائج تفسر سبب ارتفاع معدلات البدانة والسمنة في الولايات المتحدة.

وكشفت أرقام مركز السيطرة على الأمراض وتفاديها إن 34 % من الراشدين في الـ20 من العمر وأكثر بدناء، و34 % وزنهم فوق الوزن الطبيعي، وبين الأولاد 18 % من المراهقين بين 12 و19 سنة و20 % من الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 سنة يعدون بدناء، في حين ان هذه النسبة 10 % بين الأطفال بين السنة الثانية والخامسة من العمر.

  1. شكرا على الموضوع

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: