admin

الماء قبل الأكل أحد عوامل تخفيف الوزن

In مقالات طبية، مرض السمنة، النظام الغذائي on 10 أكتوبر 2010 at 6:32 م

توصلت دراسة علمية حديثة أعدها علماء من ولاية فرجينيا الأمريكية، إلى أن شرب الماء قبل وجبات الأكل يساعد على تخفيف الوزن، وقالت الدراسة الأمريكية إن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية، وشربه قبل وجبات الأكل يجعل الإنسان يشعر بالارتواء وبالتالي يساعد على التخفيف من الوزن.
وأوضحت الدراسة أن الساعين إلى تخفيف أوزانهم يمكن أن يفقدوا نحو 2,5 كيلوجرام إن هم شربوا ما معدله كأسين من الماء قبل كل وجبة من الوجبات اليومية الثلاث.
وقام العلماء بدراسة هذه الفرضية على 48 بالغا قسموا إلى مجموعتين، وعلى مدى 12 أسبوعا، وتبين لهم انه على الرغم من أن شرب الماء يروي العطش ويملأ معدة الإنسان، قد يؤدي الإفراط في شربه إلى مشاكل صحية جدية.
وعرض العلماء نتائج بحثهم خلال الاجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية المنعقد في مدينة بوسطن، وغطت الدراسة بالغين تتراوح أعمارهم بين 55 إلى 75 عاما.
وأعطيت مجموعة منهم حمية غذائية ذات سعرات حرارية منخفضة بدون شرب الماء قبل أي وجبة، أما متطوعي المجموعة الثانية فقد تناولوا نفس الحمية الغذائية لكن مع شرب كأسين من الماء قبل كل وجبة من الوجبات الثلاث.
وتبين للعلماء على مدى 12 أسبوعا أن المجموعة التي شربت الماء قبل الأكل فقدت ما متوسطه ثمانية كيلوجرامات مقابل نحو 5,5 كجم للمجموعة الثانية.
كما قال الباحثون إن المشروبات العادية ذات السعرات الحرارية الأقل، وتلك المصنعة خصيصا لإغراض الحمية الغذائية تساعد على خفض الوزن لأنها تحتوي على سعرات أقل.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: