admin

صحة و جمال بشرتك.

In مقالات طبية، الرشاقة والريجيم on 19 أكتوبر 2010 at 6:58 م
لم يعد الاهتمام بالبشرة والعناية بها قاصراً على المرأة فقط ، بل الرجل أيضاً أصبح أكثر حرصاً على الأمور المتعلقة بالتجميل والعناية بالبشرة والشعر ليظهر في أحسن وأبهى صورة .
وينصح د. هيكس أن يرطب الرجال بشرتهم بشكل منتظم باستخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامين E وكذلك على معامل الحماية ضد أشعة الشمس ، موضحاً أن
“تركيب البشرة للرجال والنساء واحد وجميع التأثيرات التي قد تتعرض لها المرأة يتعرض لها الرجل”.
وينصح د. كول أن يستخدم الرجال “سائل منقي الوجه” حسب نوع البشرة “إذا كانت دهنية أو جافة” ويجب أن يكون ذلك السائل خالياً من الكحول ، مؤكداً بضرورة استخدام المقشر للتخلص من البشرة الميتة ولتبدو مفعمة بالحيوية والنضارة على الأقل مرة كل أسبوع .
وإليك طريقة بسيطة لصنع مقشر في المنزل باستخدام ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وأخرى من عصير الليمون وملعقتين من اللبن.
ثم امزج المكونات في طبق صغير وقبل استخدامه يجب غسل الوجه بماء دافئ واستخدام الأصابع لتدليك الوجه بالمقشر بحركات دائرية صغيرة ثم غسلها مرة
بماء دافئ.
جدول تجميل يومي

وللحفاظ على نضارة بشرتك ونضارتها يقدم لك الخبراء جدول خاص بالتوقيت الصحيح لكل عملية تجميل وطرق بسيطة وإرشادات مهمة للعناية بالبشرة والحفاظ عليها :
الحلاقة
عندما تستيقظ من نومك يكون وجهك منتفخا نتيجة السوائل التي تجمعت خلال الليل ، لذا أعطه 10 دقائق ليرتاح وتزول العلامات التي تظهر بعد الاستيقاظ من النوم ، وسيصبح سطح وجهك أفضل وأنعم للحلاقة، وبالطبع عندما تستيقظ تماماً يصبح بإمكانك أن تستخدم شفرات الحلاقة بشكل أفضل وأدق.
سنفرة البشرة
كثير من الرجال يرتكبون خطأ بسنفرة بشرتهم قبل الحلاقة مباشرة ، فالحلاقة بحد ذاتها تقشر البشرة وتجعلها حساسة، لذا من الأفضل استخدام السنفرة قبل الحلاقة بليلة، وبهذه الطريقة تجني كل الفائدة لبشرتك من دون أن تؤذيها. …

 

التعطر 

العطور تبقى فترة أطول على الجلد الرطب لذا ضع العطر أولا ثم رطب الوجه باللوشن أو الكريم لاحقاً.

تصفيف الشعر

ضع مستحضر تصفيف الشعر على شعرك عندما يكون رطباً لا عندما يكون جافاً تماماً أو مبللاً ، فلو وضعت المستحضر على الشعر المبلل فانه لن يثبت على شعرك ، ثم جفف شعرك بالفوطة وانتظر عشر دقائق قبل أن تبدأ بوضع كريم الشعر أو الجل.

كريم مقاومة التجاعيد

الجلد يبدأ بترميم نفسه ليلاً ، وهذا الوقت الأفضل لإصلاح الأضرار التي تحدث للجلد طوال اليوم حيث يزيد استهلاك الأوكسجين وجريان الدم في الجلد ليلاً مما يجعل الجلد مهيئاً لليوم التالي ، لذا ضع كريم مقاومة التجاعيد ليلاً.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: