admin

حكومة خادم الحرمين سبّاقة في تقديم الخدمات الصحية للدول المنكوبة

In مقالات طبية on 11 نوفمبر 2010 at 8:19 م

حكومة خادم الحرمين سبّاقة في تقديم الخدمات الصحية للدول المنكوبة

نوهت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت شان بالجهود والخدمات الصحية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ” حفظة الله ” للدول المنكوبة والمحتاجة في جميع أصقاع الأرض , وقالت إن المملكة سباقة في هذا المجال الإنساني بالدرجة الأولى , مشيرة إلى تميّز وخبرة المملكة في تقديم وجودة خدماتها الوقائية والعلاجية في مواسم الحج والعمرة والتي تراكمت وتحققت خلال السنوات الطويلة الماضية. وأبدت استعداد المنظمة لدعم المملكة في مجال الرعاية الصحية الأولية وتطوير قدرات المختصين في برامج صحة الأم والطفل , والسماح للقيادات الصحية للعمل في المنظمة وإعطائهم الفرصة لإكسابهم الخبرات المتوفرة فيها.

جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب لقائها أمس مع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بحضور مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط الدكتور حسين الجزائري ، وعدد من القيادات في وزارة الصحة , إذ رحب معاليه بالدكتور مارجريت متمنياً وللوفد المرافق لها طيبة الإقامة في المملكة.

ووصفت الدكتورة مارجريت والتي تزور المملكة هذه الأيام المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والذي أعدته وزارة الصحة بالمملكة واطلعت على تفاصيله بأنه مشروع شمولي وعصارة لتجارب دول متقدمة , وقالت : ” المشروع قوي وشامل ويعتبر نظاماً صحياً فريداً من نوعه بالعالم حال اعتماده وتطبيقه”.

وبحث وزير الصحة مع الدكتورة مارجريت شان خلال اللقاء عدداً من المواضيع المهمة جاء في مقدمتها سبل دعم توجه وزارة الصحة نحو الصحة الالكترونية الشامل للمملكة والذي يسعى إلى وجود ملف صحي موحد عند تقديم الرعاية الصحية للمريض أو المراجع.

وتطرق الجانبان إلى أهمية إيجاد نظام رصد على مستوى المناطق والوزارة لمتابعة المؤشرات الصحية والتعاون مع المنظمة في هذا المجال وتوفير الدعم الفني لإستراتيجية الرعاية الصحية الأولية والتي تعتزم وزارة الصحة إطلاقها مطلع العام 2011م والاستفادة من الخبرات في برامج الجودة والاعتماد للمراكز الصحية والتي سوف يتم تطبيقها قريبا على مجموعة من المراكز الصحية كمرحلة أولى.

الجدير بالذكر أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت شان تقوم اليوم بزيارة عدد من المرافق الصحية بالعاصمة الرياض , كما تزور وتلتقي المسؤولين في هيئة الغذاء والدواء السعودية.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: